You are currently viewing السياحة في مصر المسافرون العرب واهم الاماكن السياحية في مصر
السياحة في مصر واهم الاماكن السياحية في مصر

السياحة في مصر المسافرون العرب واهم الاماكن السياحية في مصر

السياحة في مصر المسافرون العرب

مصر هي واحدة من أروع البلدان التي يجب زيارتها على الإطلاق، تجربة السياحة في مصر للعوائل، سترى بعينك جميع مقومات الرحلة المثالية، مصر بلد يذهل زواره في كل خطوة، بسبب جمالها التاريخي والطبيعي المذهل.

مصر هي دولة تقع في شمال شرق أفريقيا وتمتد أيضًا إلى جزء من جنوب غرب آسيا عبر شبه جزيرة سيناء التي تتصل بقارة آسيا. تعد مصر واحدة من الدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 100 مليون نسمة.

تاريخيًا، لعبت مصر دورًا هامًا في تطور الحضارة الإنسانية، فقد احتضنت حضارة الفراعنة القديمة التي ازدهرت على مدى آلاف السنين. وتعتبر أهرامات الجيزة وأبو الهول ومعابده الكرنك ودير البحرين ووادي الملوك ووادي الملكات من بين المعالم الأثرية الشهيرة في مصر.

تشتهر مصر أيضًا بنهر النيل، الذي يعتبر العمود الفقري للبلاد ومصدر الحياة والزراعة. يوفر النيل أراضي زراعية خصبة وفرصًا للصيد والنقل.

تعد السياحة أحد القطاعات الرئيسية في الاقتصاد المصري، حيث تستقبل مصر ملايين السياح سنويًا لاستكشاف معابدها القديمة وأثرها الثقافي الغني والشواطئ الجميلة على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

بالإضافة إلى ذلك، تحتضن مصر العديد من الجامعات والمراكز البحثية المرموقة، وتعد قوة إقليمية في الشرق الأوسط وتلعب دورًا هامًا في الشؤون السياسية والاقتصادية في المنطقة.

تعتبر مصر وجهة سياحية رائعة للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية والإسلامية،إضافةً إلى الاستمتاع بالشواطئ الرائعة والطبيعة الخلابة، لذا فإن برنامج السياحة في مصر يعد تجربة لا تنسى لكل من يرغب في الاستمتاع بالعطلة السياحية.

السياحة في القاهرة

القاهرة، أو قاهرة المعز كما سميت حيث وصمدت وقهرت غزوات الأعداء عبر التاريخ، عاصمة العالم العربي المثيرة للإعجاب وعاصمة مصر، هي مدينة خيالية للاستمتاع بالتاريخ القديم.

القاهرة هي عاصمة مصر وأكبر مدينة في البلاد، وتعد مركزًا حضريًا حديثًا وحيويًا. توجد فيها العديد من المعالم الثقافية والتاريخية، مثل متحف القاهرة والأزهر والسوق التجاري الشهير خان الخليلي والقلعة وسوق خان الخليلي.

مدينة الألف مئذنة كما سميت حيث تشتهر بكثرة المآذن وتنوعها واختلاف هندستها مع اختلاف الخلافة في العصر الاسلامي، مدينة تستطيع من خلالها السفر إلى العصور الإسلامية والعصور الوسطى وكذلك إلى العصر الفرعوني عند رؤية الأهرامات.

واحرص على زيارة المساجد ومتاحفها العديدة، ومن أبرزها المتحف المصري الذي يضم كنوز الفراعنة وغرفة المومياوات، وبذلك هيا بنا نتعرف على اجمل الاماكن السياحية في القاهرة

1- الأهرامات

2- المتحف المصري

3- المتحف القومي للحضارة المصرية

4- المتحف القبطي

5-  متحف الفن الإسلامي

6- متحف قصر عابدين

 7- خان الخليلي

8- قلعة صلاح الدين الأيوبي

9- باب زويلة

10- حصن بابليون

11- برج القاهرة

12- قصر البارون

13- حديقة الازهر

14- شارع المعز

15- كورنيش النيل

المتحف المصري الكبير - معالم سياحية في القاهرة
المتحف المصري الكبير – معالم سياحية في القاهرة

السياحة في الاسكندرية

المدينة الأكثر غربية وعالمية في مصر، عاصمة مصر قديما والعاصمة الساحلية الحالية، والتي لا تقاوم لعشاق الأدب والفنون وعلم الآثار، أسسها الإسكندر الأكبر، وكانت المركز الثقافي للعالم القديم.

تعتبر الميناء الرئيسي لمصر وواحد من أهم الموانئ في البحر الأبيض المتوسط. وهناك الكثير من الاماكن السياحية في الاسكندرية وينصح بالسير على طول الكورنيش متأملاً جمال البحر، هناك يتم فهم التأثير اليوناني الكبير لهذه المدينة القديمة بشكل أفضل من أي مكان آخر.

باختصار، السياحة في الاسكندرية هي وجهة سياحية رائعة للسائحيين وخاصة المسافرون العرب الذين يهتمون بالثقافة والتاريخ والجمال الطبيعي. تقدم المدينة تجربة فريدة من نوعها للاستكشاف والاستمتاع بأجواء ساحلية مدهشة هيا بنا نتعرف على اجمل الاماكن السياحية في الاسكندرية

1- قلعة قايتباي

2- مكتبة الإسكندرية

3- عمود السواري

4- المسرح الروماني

5- متحف الإسكندرية القومي

6- متحف الأحياء البحرية

7- قصر المنتزه

8- المتحف اليوناني الروماني

9- حدائق الشلالات

10- كورنيش اسكندرية

عمود السواري - الاماكن السياحية في الاسكندرية
عمود السواري – الاماكن السياحية في الاسكندرية

السياحة في شرم الشيخ

مدينة شرم الشيخ هي وجهة سياحية شهيرة في مصر تقع على ساحل البحر الأحمر. تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء الخلابة والمياه الزرقاء الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية للسباحة والغوص وركوب الأمواج وأنشطة الغطس. تعتبر شرم الشيخ أيضًا مكانًا مشهورًا عالميًا لمحبي رياضة الغوص بسبب جمال وغنى الشعاب المرجانية في المنطقة.

السياحة في شرم الشيخ الآن استرخ في مياه البحر الأحمر المرجانية واستمتع بمناظرها الطبيعية بين الكثبان الرملية وأشجار النخيل والمدن الكبيرة و شواطئ الأحلام، والتي تتميز بالسباحة بين أسراب الأسماك الملونة والمتنوعة سوف تكتشف الطبيعة في أقصى روعتها.

تضم المدينة العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي توفر مرافق ترفيهية متنوعة مثل المطاعم الراقية والملاهي المائية والملاعب الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بالنزهات البحرية ورحلات الصيد والسفاري في الصحراء المحيطة.

واحدة من اهم مدن السياحة في مصر وهناك العديد من الأماكن السياحية في شرم الشيخ وهى تعد وجهه سياحية مثالية متنوعة وشاملة ومن أهم هذه الأماكن السياحية فى شرم الشيخ :

1- محمية رأس محمد

2- محمية نبق

3- جزيرة تيران

4- خليج نعمة

5- شاطئ رأس ام سيد

6- رحلات سفاري شرم الشيخ

7- الرحلات البحرية في شرم الشيخ

8- سوهو سكوير

9- هوليود شرم الشيخ

10- السوق التجارى القديم

11- أكوا بلو ووتر بارك

12- ألف ليلة وليلة

13- جنينة مول

شرم الشيخ - السياحة في شرم الشيخ
شرم الشيخ – السياحة في شرم الشيخ

في النهاية تعتبر تجربة السياحة في مصر إحدى أهم التجارب التي لا يجب أن تفوتها، وقد ذكرنا أنه ليس من الإنصاف ابدا ان تختصر تجربة السياحة في مصر في مقالة واحدة.


لذلك ان كنت احد المغامرين والفضوليين بكل الانشطة السياحية المميزة والتجارب التي تترك في نفسك أثرا طيبا ومميزا من استقبال شعبها الطيب او جوها الممتع او معالمها السياحية المميزة. تجربة السياحة في مصر هي الوجهة الأفضل لك خلال الفترة المقبلة من السنة.

وتعرف اكثر على افضل برامج السياحة في مصر لزيارة الاماكن السياحية في مصر مع افضل بكج سياحي مصر واجمل عروض رحلات سياحية الى مصر مع افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً