You are currently viewing اهم نصائح السفر الى اذربيجان والسياحة في اذربيجان
اهم نصائح السفر الى اذربيجان والسياحة في اذربيجان

اهم نصائح السفر الى اذربيجان والسياحة في اذربيجان

اهم نصائح السفر الى اذربيجان والسياحة في اذربيجان المسافرون العرب

لم تكن أذربيجان، مثل بقية جمهوريات القوقاز، ماض هادئ وبسيط، الموقع الاستراتيجي الذي تحتله بين قارتين وبين ثقافتين، موقعها على شواطئ بحر قزوين، جعلت من هذه الدولة واحدة من أكثر الدول فضولًا في العالم

عن السياحة في اذربيجان

تعتبر جبال أذربيجان جوهرة القمم الثلجية والمناظر الطبيعية البرية، ومن الأصول السياحية الوطنية الأخرى عدد الآثار التاريخية على شكل أديرة ومواقع أثرية منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

نظرًا لموقعها الجغرافي، تعد أذربيجان نتيجة لمزيج من الثقافات والأديان والمباني، ستسعد المناظر الطبيعية في البلاد عشاق السياحة الفضولية ومحبي الطبيعة الخلابة البكر.

ولا شك أن أذربيجان هي إحدى دول القوقاز التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام، سواء ثقافتها وتقاليدها أو امتزاجها بالحداثة الأوروبية، مما يجعلها احد اجمل الوجهات السياحية حول العالم.

في منتصف الطريق بين أوروبا وآسيا نجد هذا البلد الصغير ولكن المدهش في الأمر أنه سوف يفاجئك بالتأكيد.

ولذلك هيا بنا نتعرف على اهم نصائح السفر الى اذربيجان، وما يجب علينا بالتحديد معرفته عن أذربيجان.

أهم نصائح السفر الى اذربيجان

تحدثنا عن الفضول المثير المرتبط بزيارة السياحة في اذربيجان والتي اصبحت احد اهم الوجهات السياحية التي تلفت أنظار السائحين.

ولذلك هيا بنا نتعرف على اهم نصائح السفر الى اذربيجان، حتى تزيل كل عوائق السفر وتستمتع بكل لحظة أثناء زيارة هذا البلد الرائع.

  1. يجب على جميع زوار اذربيجان التسجيل في مكتب خدمة الهجرة الحكومي وعلى الرغم من أن الفنادق تنفذ هذا الإجراء، إلا أنه يوصى بالتأكد من تنفيذه بشكل صحيح.
  2. إذا كنت تخطط للسفر إلى منطقة حدودية، فمن المهم معرفة ما إذا كانت هناك لوائح خاصة بهذا الخصوص.
  3. يجب العلم بأن اللغة الرسمية هي الأذرية، تليها الروسية، حيث أن اللغة الإنجليزية ليست منتشرة سوي في الأماكن السياحية المعروفة.
  4. على الرغم من عدم وجود لقاحات إلزامية لدخول البلاد، إلا أنه يوصى ببعضها مثل فحوصات التهاب الكبد الوبائي.
  5. العملة المتداولة في أذربيجان هي المانات الأذربيجاني، لا ينصح باستخدام الشيكات السياحية نظرًا لصعوبة صرفها في البنوك.
  6. تشتهر اذربيجان بصناعة السجاد كتراث ثقافي، لذلك عند شراء سجادة أو قطعة أثرية، من الضروري الحصول على شهادة تصدير أو تصريح بالخروج من البلاد.
  7. من مايو إلى سبتمبر ينصح بالسفر بملابس خفيفة حيث ارتفاع درجات الحرارة وخصوصا في العاصمة باكو، ولكن ينصح من أكتوبر إلى أبريل السفر بملابس ثقيلة، حيث تكون الأجواء باردة وثلجية، خاصة في المناطق الجبلية.

ما يجب أن تعرفه عن السياحة في اذربيجان

وحتى يتسنى لنا معرفة أهم نصائح السفر الى اذربيجان يجب أن نتعرف على هذا البلد الجميل بالتفصيل وأن نتعمق في تاريخه الغني ومزيجه الحضاري والثقافي والسياسي.

أذربيجان دولة تقع في منطقة القوقاز، على حدود بحر قزوين، تعتبر بوتقة تنصهر فيها الثقافات، مع تأثيرات جيرانها من إيران وروسيا وتركيا، أذربيجان بلد غني بالتاريخ والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لكل من يحب المغامرة والاستكشاف.

أحد أفضل الأسباب السياحة في أذربيجان هو تاريخها الغني، حيث تتمتع أذربيجان بتراث ثقافي غني، يعود تاريخه إلى العصور القديمة، وتعد البلاد موطنًا للعديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك برج العذراء في باكو، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

سبب أخر للسياحة في أذربيجان هو جمالها الطبيعي، تعد البلاد موطنًا للعديد من المناظر الطبيعية الجميلة، بما في ذلك حديقة جوبوستان الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، تضم الحديقة أكثر من 6000 منحوتة صخرية تعود إلى العصر الحجري.

أذربيجان ليست وجهة سياحية نموذجية فقط، بل إن حقيقة كونها محاصرة بين القوى العظمى جعلت من هذه الدولة واحدة من أكثر الدول فضولًا في العالم، فلغتها من أصل تركي وتحتفظ بعلاقات ثقافية كبيرة مع تركيا.

يتمتع الشعب الأذربيجاني بكرم الضيافة وحسن معاملة الزائرين، وفي هذا وفي ثراء وتنوع اطباق مطبخهم الشهيرة، فإنهم يدا بيد مع جيرانهم الإيرانيين الذين تربطهم بهم روابط تاريخية وإنسانية.

اللغة الروسية والنفوذ السياسي الروسي لا تزال موجودة في البلاد، وهو إرث من الاتحاد السوفيتي السابق مثل الملابس، الآلات، طابع أوروبا موجودة أيضًا في هذا البلد، فإن أسلوب  حياة  أقرب بكثير إلى المعايير الأوروبية أي من الدول المجاورة.

برج العذراء باكو - السياحة في باكو
برج العذراء باكو – السياحة في باكو

استكشاف أذربيجان: أشياء ممتعة يمكنك القيام بها ورؤيتها

هناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في أذربيجان، وأحد الأنشطة الأكثر شعبية هو استكشاف مدينة باكو القديمة، حيث تعد المدينة القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي موطن للعديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك برج العذراء وقصر الشيرفانشاه.

نشاط شعبي آخر هو زيارة منتزه جوبوستان الوطني، تعد الحديقة موطنًا للعديد من المنحوتات الصخرية وتعد مكانًا رائعًا للتعرف على تاريخ أذربيجان الثقافي الغني، كما يمكن للزوار القيام بجولة في المنتزه ومشاهدة البراكين الطينية وهي تكوينات جيولوجية فريدة من نوعها.

أما بالنسبة لأولئك الذين يحبون الطبيعة، فإن زيارة حديقة أبشيرون الوطنية أمر لا بد منه، وتعد الحديقة موطنًا للعديد من أنواع الطيور المختلفة والمدهشة، وهي مكان رائع لمشاهدة هذا التنوع الرائع.

تقع مدينة شيكي على بعد 305 كم من باكو، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد حيث يبلغ عمرها ما بين 2500 إلى 2600 عام تقريبًا، والتي تُعرف أيضًا بأنها المدينة التي تضم أفضل محمية معمارية في أذربيجان.

أفضل خيارات الإقامة في اذربيجان

هناك العديد من خيارات الإقامة الرائعة في أذربيجان، بدءًا من المنازل ذات الميزانية المحدودة إلى الفنادق الفاخرة.

ويوجد في في قلب مدينة باكو، العديد من الفنادق التي توفر غرفًا مريحة وموقعًا رائعًا ووسائل راحة، ومنها ما يوفرغرفًا فاخرة.

ويعتبر المكان المناسب للحياة الليلية هو باكو واهم الاماكن السياحية في باكو، خاصة خلال فصل الصيف، حيث يمكن الاستمتاع بأفضل البارات والحانات.

استمتع بتجربة المطبخ الأذربيجاني

المطبخ الأذربيجاني هو مزيج من تأثيرات الشرق الأوسط وأوروبا، مع التركيز على المكونات الطازجة، وأحد الأطباق الأكثر شعبية في أذربيجان هو طبق بلوف، وهو طبق أرز يُصنع عادةً من لحم الضأن والخضراوات والتوابل.

كما يتميز المطبخ الأذربيجاني بالعديد من أطباق المأكولات البحرية، ومن بينها السمك المشوي المميزين به، وعندما يتعلق الأمر بالمشروبات فإن الشاي هو المشروب الأكثر شعبية في أذربيجان.

في النهاية تحدثنا عن أهمية اذربيجان التاريخية والثقافية ومزيجها بين التاريخ والأصالة وبين الحداثة، وما تميزت به اذربيجان من تعدد الثقافات وتنوعها.

واشرنا ايضا الى جغرافية هذا البلد المدهش وما يحتويه من معالم سياحية تاريخية بدون خسارة الطبيعة البكر الخلابة والمذهلة للزائرين.

ذكرنا ايضا اهم نصائح السفر الى اذربيجان، حتى تزيل كل عوائق السفر و تستمتع بتجربة سياحية فريدة من نوعها في بلد ليس له مثيل.

في النهاية تعد السياحة في اذربيجان احد هذه الوجهات التي تثير فضول السائحين، وتخطف أنظار الناس حول العالم، وتترك في نفسك أثرا وذكرى لا تنسى إلى الأبد.

وتعرف اكثر على افضل عروض بكجات اذربيجان سياحة مع افضل شركة رحلات سياحية في السعودية

اترك تعليقاً